دور العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية لدى الجمهور الداخلي
Loading...
Date
2019
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية قسم العلوم الإنسانية
Abstract
تعالج هذه الد ا رسة موضوع دور العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية في المؤسسة
الثقافية لدى جمهورها الداخلي بمؤسسة دار الثقافة مولود معمري بولاية تيزي وزو.
وذلك من خلال تسليط الضوء على أهم العناصر والمتغي ا رت التي تساهم في إب ا رز ذلك،
ومحاولة التعرف على فعالية إدارة العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية لدى جمهورها
الداخلي وقد اعتمدنا في هذه الد ا رسة على منهج د ا رسة الحالة، واستخدمنا الاستمارة
والمقابلة والملاحظة لجمع البيانات والمعلومات المتعلقة بالد ا رسة.
وقد استخلصنا من خلال هذه الد ا رسة أن للعلاقات العامة دور في تحسين الصورة الذهنية
للمؤسسة الثقافية لدى جمهورها الداخلي، وان المؤسسة تملك صورة ذهنية مقبولة من
خلال تشكيل صورتها في أذهان جمهورها الداخلي وأكثر الوسائل استعمالا في الا تصال بين
العمال هو الاتصال الشخصي، لكن رغم ذلك يبقى دور العاقلات العامة في تحسين الصورة
الذهنية في مؤسسة دار الثقافة مولود معمري بولاية تيزي وزو محدود ولا يحظى بالاهتمام
الكافي.
Cette étude traite le rôle des relations publique dans l’amélioration de l’image
mentale dans l’institution culturelles auprès de son auditoire interne a la maison
de culture mouloud Mammeri Tizi Ouzou en mettant en évidence les éléments et
les variable les plus important qui contribuent a mettre en évidence cet aspect en
essayant d’identifier l’efficacité de la gestion des relation publique pour améliorer
limage mentale dans la société. dans cette études nous sommes bases sur la
mythologie de l’étude de cas nous avons utilisé le questionnaire l’interview et
l’observation pour collecter les données liées à l’étude. Et que l’institution ait une
image mentale acceptable par la formation de son image dans l’esprit de son
public, elle en a conclu que le moyen le plus utilisé par les travailleurs est le
moyen de communication Personnelle, mais le rôle des relations publiques dans
l’amélioration de l’image mentale à la Maison de la culture reste limite et
insuffisant.
Description
Keywords
العلاقات العامة, الصورة الذهنية, الجمهور الداخلي
Citation
الإتصال التنظيمي