اتجاهات التلاميذ نحو دور مستشار الإرشاد والتوجيه المدرسي في التخفيف من حدة قلق الامتحان لدى تلاميذ السنة الرا بعة متوسط
Loading...
Date
2021
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة مولود معمري تيزي وزو كلية العلوم الانسانية و الاجتماعية
Abstract
قلق الامتحان هو شعور التلميذ قبل وأثناء الامتحان بالضيق والتوتر وخفقان القلب وكثرة التفكير بما يعيقه
عن الأداء الجيد، فالتفكير بالامتحان أو بمجرد التفكير فيه يجعل التلميذ يعيش في قلق واضط ا رب، ولذا
يستوجب على كافة القائمين على العملية التعليمية أخذ هذا المتغير بعين الاعتبار.
وهنا ما يستدعي تدخل العمل الإرشادي لمعالجة هذه المشكلة وهي خفض قلقل الامتحان ومعرفة اتجاهات
تلاميذ السنة ال ا ربعة متوسط نحو دور مستشار التوجيه والإرشاد في التخفيف من حدة قلق الامتحان، لأن
معرفة الاتجاهات والميول ضرورية لكل من يشرف على جماعة من الناس، ويوجههم ليتسنى له أن يستغلها
فيحفزهم على العلم، فالتعلم لا يكون مثم ا ر إلا إذا كان يرضي دوافع لدى المتعلم.
ومن هنا تأتي هذه الد ا رسة أو البحث لتناول: اتجاهات التلاميذ نحو دور مستشار التوجيه والإرشاد في
التخفيف من حدة قلق الامتحان من وجهة نظر تلاميذ السنة ال ا ربعة متوسط"، وفهم جوانب الموضوع، وقد
شمل البحث جانبين هما: الجانب النظري والجانب التطبيقي
Description
Keywords
قلق الامتحان, مستشار الإرشاد والتوجيه المدرسي
Citation
ارشاد و توجيه