استراتيجيات تعليم اللّغة العربية في مرحلة التعليم المتوسط دراسة في ضوء المقاربة التداولية

Loading...
Thumbnail Image

Date

2022

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

جامعة مولود معمري - تيزي وزو

Abstract

تناولنا في هذا البحث استراتيجيات المعتمدة في تعليم اللّغة العربية في مرحلة التعليم المتوسط دراسة في ضوء المقاربة التداولية ما دفعنا إلى تبني المنهج الوصفي التحليلي الذي يتضح من خلال وصف مرتكزات التحليل التداولي، لمعالجة هدف هذه الدراسة في الكشف عن دور الاستراتيجيات في العملية التعليمية وتتعدد استراتيجيات التعليم المنهجية في العملية التعليمية، خاصة في ظل المناهج التعليمية الجديدة التي تسعى إلى النهوض بمستوى التعليم، والتي تستهدف المعلومات بالدرجة الأولى يجعله عنصرا فاعلا في العملية التعليمية بتوظيف معارف المكتسبة في حياته اليومية

Description

108 p.; 30cm.(+CD-Rom)

Keywords

اللغة, استراتيجيات التعليم, المقاربة التداولية, العملية التعليمية

Citation

لسانيات تطبيقية