Faculté des Sciences Humaines et Sociales
Permanent URI for this community
Browse
Browsing Faculté des Sciences Humaines et Sociales by Author "مباركي, محند أو رابح"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item التوافق الدراسي لدى التلاميذ العنيفين وغير العنيفين(جامعة مولود معمري تيزي وزو ( تامدة ), 2018) مباركي, محند أو رابحلخص الدراسة : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى وجود فروق في التوافق الدراسي و في أبعاده الثلاثة الجد و الإجتهاد، الإذعان و العلاقة بالمدرس بين التلاميذ العنيفين و غير العنيفين المتمدرسين في التعليم المتوسط ، ولبلوغ هذه الدراسة أهدافها تم إختيار عينة من ( 327 ) تلميذا يدرسون في السنة الثالثة متوسط من كلا الجنسين و من وسطين إجتماعيين مختلفين ( ريفي / حضري )، و لغرض جمع البيانات تم إستخدام مقياس التوافق الدراسي ل ( Youngman ) و مقياس العنف المدرسي ل ( أحمد رشيد عبد الرحيم زيادة، 2007 ) .بينت نتائج هذه الدراسة : - وجود فروق في التوافق الدراسي و في أبعاده الثلاثة الجد و الإجتهاد، الإذعان و العلاقة بالمدرس لدى التلاميذ العنيفين و غير العنيفين المتمدرسين بالعليم المتوسط . - وجود فروق في التوافق الدراسي و في أبعاده الثلاثة الجد و الإجتهاد، الإذعان و العلاقة بالمدرس لدى التلاميذ العنيفين و غير العنييفين في الوسط الحضري. - وجود فروق في التوافق الدراسي و في أبعاده الثلاثة الجد و الإجتهاد، الإذعان و العلاقة بالمدرس لدى التلاميذ العنيفين و غير العنيفين في الوسط الريفي. - وجود فروق في التوافق الدراسي و في أبعاده الثلاثة الجد و الإجتهاد، الإذعان و العلاقة بالمدرس لدى الذكور العنيفين و غير العنيفين المتمدرسين بالتعليم المتوسط - وجود فروق في التوافق الدراسي و في أبعاده الثلاثة الجد و الإجتهاد، الإذعان و العلاقة بالمدرس لدى الإناث العنيفات و غير العنيفات المتمدرسات ب التعليم المتوسط الكلمات المفتاحية : التوافق الدراسي ؛ التلاميذ العنيفين ؛ التلاميذ غير العنيفين